recent
أخبار ساخنة

فطر الكورديسبس من dxn


فطر الكورديسبس 

 أسعد الله أوقاتكم أعزائي القراء يسرني اليوم  ان اشرح في هذا  المقال جميع المعلومات عن فطر الكورديسبس من شركة dxn وفوائده واستخداماته ومكوناته تابعوا معي...

فطر الكورديسبس

لتسجيل عضوية مجانية في شركة DXN الماليزية بنفسك



وتكون موظفاً في شركة من أكبر شركات العالم






وللمساعدة في ذلك يمكنك مراسلتنا عن طريق الواتساب

🔸التعريف بفطر الكورديسبس:


_فطر الكورديسبس ( Cordyceps)، والذي يعرف أيضاً باسم فطر اليسروع او اليرقات ( Caterpillar Fungus)، هو جنس من الفطريات الطفيلية التي تنمو على أنواع معينة من يرقات الحشرات الموجودة في أقاليم الجبال العالية في الصين، حيث يهاجم هذا الفطر اليرقات ويقوم باستبدال أنسجتها ويبدأ بالنمو، حيث يتغذى الفطر البالغ على ما يزيد عن 90% من اليرقات، وقد يصل وزن الفطر إلى 300- 500 ملجم.

_تم اكتشاف ما يزيد عن 400 نوع من فطر الكورديسبس، إلا أن هنالك نوعين معينين من هذه الأنواع يحظيان باهتمام الأبحاث الطبية هما

🔹 فطر الكورديسبس سينينسيس ( Cordyceps sinensis)

🔹وفطر الكورديسبس ميليتاريس ( Cordyceps militaris).


🔸مكونات فطر الكورديسبس من DXN

يحتوي على مكونات غذائية عضوية مثل : الأحماض الأمينية ، والأحماض النووية، والأحماض العضوية ، 

والبروتينات ، والسكريات المتعددة، مثل: البولي سكرايد، ومادة الأوفكوردين، التي تعتبر من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، والفيتامينات: مثل فيتامين B1، B2 ، B12 ، وفيتامين E، وفيتامين K ، وكذلك المعادن مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفسفور وغيرها.

مماجعله ذو فوائد علاجية عالية سنتحدث عنها... 


🔸الفوائد العامة لفطر الكورديسبس من DXN 


🔹 تقوية مناعة الجسم بشكل عام، وحمايته من الأمراض 

🔹مفيد جدا في حالات السرطان  يساعد في علاج آلام الظهر. 

🔹يساعد في علاج الأعصاب. 

🔹يقوي وظائف الجهاز التنفسي، 

🔹وينفع في علاج التهاب الرئة، 

🔹كما أنه يخفف من أعراض مرض الربو

🔹مفيد للقلب تقوية وظائف الكبد

🔹كما ينفع في حالات التهاب الكبد الوبائي من النوع ب، وكذلك التليف. 

🔹يحافظ على صحة الكلى

🔹 كما ينفع في حالات الفشل الكلوي

🔹 ويساعد على ادرار البول .

🔹 يعمل على تنقية الجسم من السموم.

🔹 يساعد الجسم على مكافحة أمراض البرد مثل : الرشح، والزكام.

🔹 ينشط الدورة الدموية 

🔹ويعمل على زيادة تدفق الأوكسجين للدم . 

🔹يقوي القدرة الجنسية للرجال والنساء .

🔹 مفيد لمرض الروماتيزم .

🔹 يمتلك الكثير من مضادات الأكسدة يقي من انسداد الشرايين في القلب والدماغ

🔹يساعد على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة

🔹 يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ، وذلك لأنه يحفز عمل الانسولين الطبيعي في الجسم

فطر الكورديسبس
لتسجيل عضوية مجانية في شركة DXN الماليزية بنفسك



وتكون موظفاً في شركة من أكبر شركات العالم






وللمساعدة في ذلك يمكنك مراسلتنا عن طريق الواتساب

🔸ماهو تأثير فطر الكورديسبس في محاربة الشيخوخة :


استخدم فطر الكورديسبس لمقاومة أعراض التقدم بالعمر

حيث استعمل فطر الكورديسبس تقليدياً للتقليل من التعب والإرهاق، وزيادة القوة الجسدية، وزيادة القوة الجنسية والشهوة، حيث يعتقد أن هذه الخصائص تعود لاحتواء فطر الكورديسبس على مركبات مضادة للأكسدة تقوم بمحاربة الشوارد الحرة، والوقاية من الإجهاد التأكسدي، وتقلل من علامات وأعراض التقدم في العمر، وتقوي الذاكرة، وتعزز من صحة الجسم بشكل عام.


🔸ماهو دور فطر الكورديسبس بتحسين وظائف جهاز المناعة وتقليل الالتهابات


_تشير بعض الدراسات إلى أن تناول فطر الكورديسبس قد يعزز من صحة ووظائف جهاز المناعة، كما قد يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، والجهاز التنفسي، والغدد الصماء، والجهاز التناسلي، حيث أنه يحتوي على عدد من المركبات المضادة للإلتهابات مثل السكريات المتعددة ( Polysaccharides)، والنيوكليوسيدات المعدلة ( Modified Nucleosides)، وغيرها.


_قد يكون استعمال فطر الكورديسبس مفيداً بشكل خاص في علاج بعض الحالات المرضية المرتبطة بالالتهابات، مثل مرض كرون ( Crohn's Disease)، أو التهاب المفاصل، او مرض الربو، وغيرها.


🔸مادور فطر الكورديسبس بتحسين الأداء الرياضي


_يعتقد أن فطر الكورديسبس يعمل على زيادة إنتاج الجسم للأدينوسين ثلاثي الفوسفات ( Adenosine Triphosphate ATP)، وهو جزيء أساسي في عملية إيصال الطاقة للعضلات، حيث أن ذلك قد يحسن من آلية استهلاك العضلات للأكسجين، لا سيما أثناء ممارسة التمارين الرياضية.


_تشير نتائج دراسة نشرت عام 2010 في مجلة الطب البديل والتكميلي إلى أن استعمال المكملات الغذائية التي تحتوي على فطر الكورديسبس سينينسيس أدى إلى تحسين الأداء الرياضي، وساهم في تحسين مؤشرات الصحة العامة لدى البالغين الأكبر عمراً، كما تشير العديد من الدراسات الأخرى إلى أن فطر الكورديسبس قد يحسن من الأداء الرياضي، ويعزز من القدرات الجسدية، ويحسن من القدرة على التحمل.


🔸ماتأثير فطر الكورديسبس بتحسين الوظائف الجنسية

_استعمل فطر الكورديسبس في الطب الشعبي من قبل الذكور والإناث لزيادة الشهوة الجنسية، وتحسين الوظائف التناسلية، كما تشير الدراسات الحيوانية إلى أن فطر الكورديسبس يساعد الجسم على استعمال الأكسجين بكفائة أكبر، الأمر الذي يحسن من الدورة الدموية وتدفق الدم، التي تعتبر أمراً ضرورياً للصحة الجسدية والوظائف الجنسية.


_قد يساعد فطر الكورديسبس أيضاً في علاج حالات العقم والضعف الجنسي نتيجة امتلاكه لخصائص مضادة للالتهاب، وداعمة للطاقة، ومحسنة للقدرة على التحمل.


🔸ماتأثير فطر الكورديسبس بتنظيم مستويات سكر الدم

_يحتوي فطر الكورديسبس على مركب يعرف باسم مانيتول الكورديسبين (D-Mannitol Cordycepin)، ومركب أدينوسين منقوص الأكسجين ( Deoxyadenosine)

_ حيث يعتقد أن هذين المركبين يساعدان على التحكم في مستويات الإنسولين وسكر الدم، لذلك يعتقد أن فطر الكورديسبس قد يساعد على التحكم بمرض السكري النوع الثاني، كما تشير بعض الأدلة إلى احتمالية امتلاك فطر الكورديسبس خصائص حامية للكلى التي يمكن أن تصاب بالضرر بسبب مرض السكري.


🔸مادور فطر الكورديسبس بدعم صحة القلب

_حيث تشير دراسة حديثة إلى وجود رابط بين استعمال فطر الكورديسبس وتحسن صحة القلب، كما تشير دراسات أخرى إلى أن فطر الكورديسبس قد يساعد على حماية القلب من الأضرار، والتقليل من مستويات الكوليسترول والوقاية من مرض القلب التاجي ( Coronary Heart Disease).


_تشير أيضاً الدراسات الحيوانية إلى أن استعمال فطر الكورديسبس قد يساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار، مما يساعد على الوقاية من مرض تصلب الشرايين (Arteriosclerosis)، والتقليل من مستويات الدهون الثلاثية التي تلعب دوراً في تطور أمراض القلب.


_يستعمل أيضاً فطر الكورديسبس في الصين لعلاج حالات عدم انتظام ضربات القلب (Arrhythmia)



🔸جرع فطر الكورديسبس من DXN 

_تعتمد الجرعة المناسبة من فطر الكورديسبس على عدة عوامل مثل العمر، والحالة الصحية العامة، والغرض من استعمال فطر الكورديسبس، إلا أنه نتيجةً لعدم وجود دراسات بشرية كافية على فطر الكورديسبس فإنه لا يوجد حالياً مقدار محدد للجرع الموصى باستعمالها لهذا الفطر.


_تتراوح الجرع المستعملة من فطر الكورديسبس في أغلب الدراسات البشرية بين 1000- 3000 ملجم يومياً، والتي لم يتم ربطها بتطور أي أعراض جانبية، لذلك يوصى باتباع التعليمات المرفقة مع المكملات الغذائية أو المنتجات التي تحتوي على فطر الكورديسبس فيما يتعلق بالجره وطريقة الاستعمال.


🔸أضرار فطر كورديسيبس

لقلة الدراسات المجرية على الإنسان بما يخص مكملات فطر الكورديسيبس وفعاليته و أضراره، فإن ما سيتم ذكره هو خلاصة تجارب ودراسات مخبرية وأضرار محتملة بناءً على ذلك، ونذكر منها:


_ موانع الاستخدام؛ لم يثبت حتى الآن أي مانع لاستخدام هذا النوع من الفطر كعلاج طبيعي. 

الحامل والمرضع؛ لا يعد آمن ولا يمكن اعتباره العكس؛ لإن الدراسات غير معززة بهذا الخصوص. تفاعلات جانبية مع أدوية؛ لم يتم تسجيل أية حالة من التفاعلات. تأثرات جانبية؛ سجلت حالات غثيان وإسهال وجفاف الفم، وعدم راحة القناة الهضمية. التسمم؛ يعد آمن بشكل عام ولم تسجل حالات تسمم به.


🔸لماذا فطر الكورديسبس من شركة dxn بالتحديد

الفطر الثمين الذي هو في الأصل يوجد بشكل طبيعي في مرتفعات الصين والتبت ونيبال، ولكنه نادر وغالي جدا ، فقامت شركة DXN بزراعته زراعة عضوية وتحت رقابة صارمة  في مزارعها الخاصة  وحرصت كل الحرص على جودة الانتاج والتغليف مستخدمة احدث وسائل التعقيم ليصل إليكم نظيفاً آمناً بفعاليته الكاملة. 


أتمنى أن أكون أوفيت الشرح عن هذا المنتج العظيم نلتقي بمقالات لاحقة بإذن الله متمنياً لكم دوام الصحة والعافية.. 



أ.شامل العبيدي 

google-playkhamsatmostaqltradent